recent
أخبار ساخنة

كتاب المؤهبه لاتكفي لوحدها 2021

المدرب

 كتاب الموهبه لاتكفي لوحدها 

متابعي مدونه كتب مفضله الأكارم يسعدنا ان نضع بين ايديكم كتاب رائع جدا الا وهو كتاب المؤهبه لوحدها لاتكفي و بما اني تسللت  الى غرفتي ليلا والظلام يغمر زواياها الإ من إضاءة ضئيلة تنكسر  من زجاج  نافذتي بينما القمر يبتسم ، وكذلك القراءة فضؤها سيتسلل الى أعماق الغرف المظلمة في عقلك لتضيئه .

فكلما اقترب القمر إتسع النور اكثر فالقراءة القراءة ، لتدرك إن هنالك حياة جميلة تنتظرك ولتفهم ان السعادة ليست محصورة على الأقوياء فقط فلديك حياة واحده الأتود العيش اكثر من حياة في ان واحد ؟!!...بلى تستطيع ذلك بالقراءة فقط .

المؤهبه لاتكفي لوحدها


في الحقيقة كنت لاأقراء كثيرا بل كنت أتسأل أي هدؤ يتكلمون عنه هولاء الساذجون من القراء كنت اقول لن أضيع وقتي بقراءة روايات وكتب لن أنتفع منها، واذا فعلا اردت القراءة فسأقراء الورقه المصحوبه بعلبة دوائي .

او اقراء فاتورة الكهرباء ...او أقراء شريط الخبر العاجل على التلفاز .

وهكذا حتى شعرت بعقم في افكاري حتى شعرت بإني حقا لاأستطيع التركيز كثيرا اصبح النسيان يلازمني حتى مفتاح السيارة الذي اخبرني ابي ان ابحث عنه لقد كان بيدي ولم ادرك ذلك .

نعم عزيزي القارئ أقراء تزدد ثراءا وسموا ورفعة ...اقراء لتبني مجدا ...اقراء لتتعلم ان الكلام في غير موضعه حماقه ،وان الصمت زينه وان الكتابه نعمة اقراء لتعرف كم عانى محمد علي كلاي في حياته وتعرف كيف غسل ابراهيم الفقي الصحون في الفنادق والمطاعم اقراء لتعرف ماهي الوجبة المفيدة لوالدتك التي على فراش العثرة والحاجة والكبر .

اقراء لتعرف ان الله وحده من يستحق العباده اقراء لتعلم ان من يصلي على النبي لايبقى له هم ولاغم ولاحزن .

اقراء لتكن كريما حنونا صادقا مخلصا طيبا إقراء لتكن عظيما .

محتويات الكتاب:

فحبينا ان نضع بين ايديكم الاكتاب الاكثر مبيعا في العالم 2021 الا وهو كتاب:

كتاب الموهبة لاتكفي أبدا:

المؤهبه لاتكفي ابدا

لجون سي.ماكسويل

متى تكون الموهبه وحدها كافية؟

ليس كل ناجح يمتلك موهبة فقد يأتي النجاح من الإجتهاد والمثابرة في أي عمل تريد النجاح فيه ومن المحزن للغاية النظر الى موهوبين على درجه متدنية من النجاح بالرغم من وجود مايؤهلهم لذلك.

لوافترضنا ان هنالك منافسه بين موهوب وشخص مثابر فستكون النتيجه ان الموهوب الكسول قد لايفوز في تلك المنافسه ولكن مايميز الموهوب عن غيره فإنه سيفوز حتما اذا عمل بجد اكثر سيفوز بلامنازع ،ومايثير عجبي ان هناك الكثير من الناجحين في مجال الأعمال كانوا فاشلين في بداية حياتهم كانت معدلاتهم متدنية جدا ولم يبلغوا درجه امتياز ...فأعتقد ان الدراسة وحدها لاتكفي لتقييم الموهوب عن غيره .

الموهبة تتكون مع الجنين وهو في بطن امه وقد يتم اكتشافها مبكرا عند الطفوله وقد لايتم اكتشافها الا بعد الثلاثون من العمر وقد يموت الانسان وهي مسجونه بداخله حتى نفسه لاتعلم بوجودها .

الموهبة نعمه ويجب الاحتفاء بها ولكن الموهبه وحدها لاتكفي لكي تكون ناجحا فهي تحتاج الى صقل ...

الموهوبون والموهوبات لو بحثنا في هذا العالم عن اثرهم لوجدناه حقا ...

فالموهبه التي تاتي من اجل صاحبها فقط تموت معه ولكن الموهبه التي تأتي من اجل الجميع تحيا ويبقى اثرها في قلوب من يعرف حاملها ومن لايعرفه فالمصباح الذي يضئ في سقف كل غرفه مظلمه في هذا العالم  لم يأتي بالصدفه وانما الموهبه ثم الإصرار والتكرار نعم فليس من السهل الوصول الى النجاح.

 بالموهبه فقط الموهبه ليست الا عنوان لطريق طويل سوف تسلكه انت وعزائك في ذلك الطريق بإنك ستنجح في النهاية.

الموهبة كالليمونه مهما وصلت لدرجه النضج فلن يتغير طعمها الحامض ولكن يمكنك اضافه قليل من السكر لعصير الليمون ليستساغ شربه.

اذا اردت ان ترتقي بموهبتك فعليك بالثقة.

واذا اردت ان تحفز موهبتك فعليك بالشغف 

واذا اردت ان تنشط موهبتك فعليك بالمبادرة.

واذا اردت ان توجه موهبتك فعليك بالتركيز .

واذا أردت ان تضعها في الموضع الملائم فعليك بالإستعداد ، واذااردت ان تشحذ موهبتك فعليك بالتدريب المستمر .

واذا اردت ان تحافظ على موهبتك فعليك بالمثابرة

واذا اردت ان تمتحن موهبتك فعليك بالشجاعه

واذا اردت ان توسع موهبتك فعليك بالقابليةواذا اردت ان تصون موهبتك فعليك بالشخصيه القويه ، واذا اردت ان تحافظ على موهبتك فانتبه من العلاقات التي تؤثر عليها،واذا اردت ان تقوي موهبتك فعليك بالمسئولية.

واذا اردت ان تضاعف موهبتك فعليك بالعمل الجاد .

فإذا عملت بهذه النصائح اعدك بإنك ستنجح وستصبح مميزا وفذا .

تنزيل الكتاب بصيغه pdf

لتحميل الكتاب اضغط هنا 


***********************


***********************

google-playkhamsatmostaqltradent