recent
أخبار ساخنة

اساسيات اللغة الانجليزية 2020 للمبتدئين

المدرب
الصفحة الرئيسية

اساسيات اللغة الانجليزية





لتعلم اللغة الانجليزية بطرق احترافية , تعلم اللغة الانجليزية مجاناً , تعلم اللغة الانجليزية , تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين , تعلم  للمبتدئين pdf قواعد ومفردات,أنت في المكان الصحيح, لقد أصبحت اللغة الانجليزية من أهم اللغات في العالم ويبحث معظم رؤساء الشركات عن أشخاص يجيدون التعامل باللغة الانجليزية لأنها لغة الأعمال الدولية وتعلُمها يزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى أنك ستجد صعوبة في تصفح صفحات الإنترنت إذا لم تُجيد معرفة مفردات اللغة الانجليزية وذلك لأن معظم المواقع تُكتب باللغة الانجليزية، والآن دعونا نبدأ في معرفة أساسيات اللغة الانجليزية خطوة بخطوة.

اساسيات اللغة الانجليزية

1- حروف اللغة الانجليزية

تنقسم حروف اللغة الانجليزية عدة أقسام فهناك الحروف الكبيرة وهناك الحروف الصغيرة

وهناك أيضاً الحروف المتحركة أو الحروف الصوتية كما يعرفها البعض.

2- الأرقام

تنقسم الأرقام في الانجليزية إلى قسمين وهما الأرقام المفردة والأرقام المركبة على سبيل المثال الأرقام المفردة هي

والأرقام المركبة هي كل ما زادت عن الأرقام المفردة مثل



الأعداد الترتيبية



اساسيات اللغة الانجليزية

اساسيات اللغة الانجليزية

كما أن اللغة العربية تتكون في بنائها من كلمات معينة وهي الفعل والاسم والحرف فإن اللغة الانجليزية أيضًا تحتوي على نفس التكوينات فالفعل باللغة الانجليزية يُسمى Verb والإسم يُدعى Name والحرف يُدعى preposition. وهناك ملحوظة هامة جدًا والتي تختلف عن اللغة الانجليزية في بنائها فاللغة العربية قد تبدأ باسم أو فعل ولكن الجملة في اللغة الانجليزية تبدأ عادة باسم.

3-قواعد الأفعال في اللغة الانجليزية
ينقسم كل فعل من أفعال اللغة الانجليزية إلى ثلاثة أشكال وهي ما يدعوه مدرسوا اللغة الانجليزية “تصريفات”: التصريف الأول هو الفعل المضارع والتصريف الثاني هو الفعل الماضي والتصريف الثالث هو اسم المفعول.

يستخدم التصريف الأول في التعريف عن الأفعال والأحداث التي تحدث في الوقت الحاضر، والتصريف الثاني يستخدم في الأفعال والأحداث التي حدثت بالفعل والتصريف الثالث يستخدم لصياغة المبني للمجهول والحاضر التام بالفعل.
على سبيل العموم تنقسم الأفعال في الانجليزية إلى قسمين:

1- الأفعال غير الشاذة أو الأفعال النظامية: وهي الأفعال التي ينتظم أو يتشابه شكل وتكوين التصيف الثاني والثالث للفعل ويتم ذلك بإضافة حرف d أو ed للفعل في التصريف الأول.



مثال: الفعل في التصريف الأول (المضارع): play وهو بمعنى يلعب. التصريف الثاني له (الماضي): played وهو بمعنى لعب أما التصريف الثالث له (التام) فهو played أيضًا.

2-الأفعال الشاذة: وهي نوع الأفعال التي يتغير شكلها في كل تصريف أو زمن توضع به، وقد تتشابه التصريفات الثلاثة وتعتبر تلك من الحالات الشاذة أيضًا.
مثال: المضارع eat الماضي ate الماضي التام eaten وكذلك الأفعال الآتية بتصريفاتها

· drink- drank-drunk

· hurt-hurt-hurt



3- أزمنة الأفعال في الانجليزية

الأزمنة أيضا تعد من أساسيات اللغة الانجليزية

الفعل الماضي: هو وصف فعل ما حدث في الماضي مثل: أَكَل- شَرِب- جَلَس.

الفعل المضارع: يكون شكل الفعل في وقته الحاضر وهو التصريف الأول للفعل مثل: play يلعب – يأكُل eat.

الفعل الأمر: يكون شكل فعل الأمر هو نفسه التصريف الأول للفعل أي هو الفعل المضارع مثل: العب play – اشرب drink – اجلس sit.







قواعد إضافة (s) للأفعال والأسماء:

1-تضاف (s) للأسماء القابلة للعد فتصبح جمعاً.

2- تضاف أيضاً لأفعال التصريف الأول عندما تكون الجملة في صيغة الحاضر البسيط فقط.

3- إذا كانت الجملة منتهية بالحروف الآتية (z- ch – sh- s- ss-x) نضيف es بدلاً من s على سبيل المثال bus- buses، عندما تنتهي الكلمة بحروف مثل: (f- fe) نقوم بحذفهم وإضافة (ves) على سبيل المثال wife-wives، إذا كانت الكلمة منتهية بحرف (o) يسبقه حرف ساكن نضيف (es) بدلاً من s فقط على سبيل المثال الفعل do يصبح does.

4- إذا كانت الكلمة منتهية بحرف (y) يمكن حذف (s) والعوض عنها بحروف (ies)، بإستثناء الكلمات الآتية kilo- kilos ، piano -pianos، vedio- vedios، photo- photos.


5-إذا كانت الكلمة تنتهي بحرف (y) يسبقه حرف ساكن عند إضافة (s) نحذف (y) ونعوض عنها بحروف (ies) على سبيل المثال worry- worries، cry- cries ما عدا أسماء العلم مثل

harry – harrys.



اساسيات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf

اساسيات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf





ضمائر اللغة الانجليزية

فالضمائر أيضا من اساسيات اللغة الانجليزية

1-تنقسم الجملة في اللغة العربية إلى قسمين الجملة الفعلية والجملة الاسمية ولكن في اللغة الانجليزية نوع واحد فقط وهو الجملة الفعلية وتتكون في الحالة العادية من فاعل + فعل +مفعول به، وليس بالضرورة أن يأتي مفعول به أو اسم مجرور فقط، بل يمكن أن يأتي على هيئة ظرف أو صفة مثل

He is smart هو ذكي وتأتي كلمة ذكي هنا كصفة، أما جملة The building is there معني الجملة هو المبني هناك وهو أتي هنا كظرف مكان.



2- تستخدم ضمائر الغيب He-She- It دائماً محل المفعول به فيستخدم الضمير He للتعبير عن المفرد الغائب المذكر، والضمير She للتعبير عن المفرد الغائب المؤنث، ويستخدم الضمير it للتعبير عن المفرد الغائب لغير العاقل.

الجملة الإسمية

لابد أن تحتوي أصغر الجمل في الانجليزية على مكونين أساسيين لتصبح صحيحة من حيث القواعد ألا وهما الفاعل والمسند. من الممكن أن تحتوي واحدة فقط، أو العديد من الكلمات أو حتى في بعض الأحيان قد لا تحتوي أي منهما.



للبدء بتعلم بقية الدروس ادخل موقعنا في الصفحة الرئيسية وتابع من المستوى الأولى إلى الأخير



هنا ننتهي من درس: اساسيات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf


Filed Under: اساسيات اللغة الانجليزية

Tagged With: أساسيات اللغة الإنجليزية pdf, اساسيات الترجمة في اللغة الانجليزية, اساسيات اللغة الانجليزية, اساسيات اللغة الانجليزية ppt, اساسيات اللغة الانجليزية قواعد, اساسيات اللغة الانجليزية للمبتدئين, اساسيات اللغة الانجليزية للمبتدئين pdf



لتحميل الكتاب اضغط هنا




google-playkhamsatmostaqltradent