recent
أخبار ساخنة

كيف أكون واثقاً من نفسي

المدرب
كيف أكون واثقاً من نفسي

الثقة بالنفس من أهم المشاعر التي يجب أن يشعر بها الفرد بشكل دائم ومستمر ، كما أنها تعد من أهم أسرار النجاح للفرد ، فمن يمتلك ثقة بنفسه يكون قادر عتلى القيام بأي شيء مهما كانت صعوبته ، والثقة تجعل الفرد يشعر بنوع من السعادة والمعنوية المرتفعة ، كما أن هذا الشعور يجعل الفرد أكثر عطاء وتمكنه من إسعاد من حوله ، ولكي تتمكن من زيادة ثقتك بنفسك سنذكر لكم بعض النصائح التي تساعد في جعل معنويات الفرد مرتفعة وثقته بنفسه كبيرة .

كيف أكون واثقاً من نفسي :


1. اعرف قدرتك ، يجب أن تتعرف على مدى قدرتك العقلية والجسدية في تحقيق ما تسمو اليه من أهداف في هذه الحياة ، وإعرف رأي من حولك بالإنجازات التي تقوم بها واعرف السلبيات التي قمت بها وحاول تطويرها .

2. عزز علاقاتك الإجتماعية مع أصدقائك وأقربائك ومن حولك ، فالعلاقات تجعلك تكتسب الكثير من الصفات والأفكار المختلفة ، سواء الإيجابية أو السلبية وجميعها تكسب منها خبرة في هذه الحياة .
3. حاول إبراز ما تملك من قدرات كامنة وإكتشافها ، وذلك بإنجاز أعمال لم يسبق ك بإنجازها من قبل فالت0جارب الجديدة ، تجعلك تكتشف المهارات الجديدة التي تمتلكها . 4. لا تحاول مقارنة نفسك بأحد بطريقة سلبية ، فجميعنا نحب المقارنة ولكن أحياناً هذه المقارنة تقلل من ثقة الفرد بنفسه .

5. لا تضع المشاكل على حملك ، ولا تعذب ذاتك على أي فعل حدث بل حاول أن تفسر الأمور بطريقة إيجابية ، لكي تبتعد عن تعذيب الضمير وتقليل ثقتك بنفسك .

6. لا تلوم نفسك عن الأحداث التي حدثت في الماضي ، فدع الماضي يمشي ولا تفكر به وفكر في حاضرك الذي سيأتي ، ودائماً قم بالأعمال التي يوجهك ضميرك على القيام بها .

7. المعاناة التي تواجهها في حياتك ستمضي فلا تفكر بها كثيراً ، فستعطيك خبرة في حياتك المستقبلية ، ودائماً التفت للناحية الإيجابية من هذه الحياة .

8. حاول أن تحافظ على هدوئك في أغلب الأوقات ولا تخاف ولا تتوتر ، وإحرص على تعميق ذهنك لفهم ما يدور حولك بطريقة منطقية وهادفة .

9. يجب أن تحب نفسك وشخصيتك وتؤمن بقدراتك وأفكارك وكل ما تقوم به ، فأنت من تعرف مدى قدرتك وما أهدافك وأحلامك ، لهذا يجب أن تحب نفسك وتثق بها أكثر من أي شخص آخر .

10. حافظ على إمتلاك مزاج مرح في أغلب الأوقات فهذا يدعم شخصيتك وامتلك مزاج ضاحك ، فهذا يساعدك في تسهيل وتبسيط الحياة التي حولك .

11. الابتسامة ، من أهم الأسرار وتجعلك واثقاً من نفسك بصورة دائمة ، كما أنها تدعم نفسيتك وتجعلها مرتاحة في أغلب الأوقات .

هذه النصائح تدعم ثقتك بنفسك وتجعلك قادر على القيام بأي شيء مهما كان ، فحاول الحرص على القيام بهذه النصائح .

***********************


***********************

google-playkhamsatmostaqltradent