recent
أخبار ساخنة

الاحتفال بعيد الكرسمس 2021وماهو حكمه في الاسلام

المدرب

ماهو عيد الميلاد الكرسمس2021

متابعي مدونه كتب مضله الاكرم تحيه طيبه وبعد يسعدنا ان نضع بين ايديكم موضوع رائع الا وهو موضوع عيد الكرسمس راس السنه الميلاديه                 

يُعرَّف عيد الميلاد بأنه عيد الميلاد ، أي عندما يحتفل أتباع المسيحية بميلاد يسوع المسيح ، ابن مريم ،

عيد الكرسمس


 فليكن بأمان. احتفال ديني للمسيحيين بعد عيد الفصح أو عيد الفصح. تبدأ احتفالات عيد الميلاد في 24 ديسمبر وتستمر حتى 25 ديسمبر. خلال هذه الفترة ، يتبادل المسيحيون الهدايا والتهنئة ، ويحضرون الطعام ويضعون أشجار عيد الميلاد. وهي واحدة من أشهر الطقوس بالنسبة للمسيحيين. احتفال بعيد الميلاد. .

م 31 ديسمبر من كل عام ، أي الليلة التي يتغير فيها تاريخ التقويم الغريغوري. قبل حلول العام الجديد ، عيد الميلاد هو ثاني عطلة في المسيحية ، ويوم رأس السنة الجديدة هو أحد الأعياد التي ظهرت في تاريخ يوليوس قيصر في روما القديمة.


تنتهي هذه المقالة هنا ، وقد أوضحنا ماهية الكريسماس ، وتحدثنا عن تاريخ هذه العطلة وطقوس الاحتفال بعيد الميلاد ، وأخيرًا أظهرنا الفرق بين يوم رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد. عيد الميلاد.

ما هو عيد الميلاد؟

ما هو موعد عيد الميلاد 2021؟

أسباب الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة. 2021

ما هي قواعد الاحتفال بعيد الميلاد في الإسلام؟


عيد الميلاد أو الكريسماس: إنه يوم 25 ديسمبر ... (يعتقدون أنه يوم ميلاد المسيح) ، أي قبل أسبوع تقريبًا من العام الجديد. الاحتفالات عامة وشاملة ... على مدار اليوم ، هناك العديد من الأضواء والأضواء. تعتبر الأشجار (عيد الميلاد) وأوراقها الشائكة رمزًا لإكليل المسيح ، وثمارها الحمراء رمز لدمه ، وقد استُخدمت هذه الشجرة لأول مرة كرمز في القرن العاشر.


يعتبر عيد الميلاد ثاني أهم عطلة مسيحية بعد عيد الفصح ، فهو يمثل إحياء ذكرى ميلاد السيد المسيح ، ويبدأ مساء يوم 24 ديسمبر و 25 ديسمبر في التقويم الغريغوري والجولياني ، ثم يوم 7 يناير.

على الرغم من أن الكتاب المقدس لا يذكر تاريخ ميلاد يسوع أو تاريخه ، إلا أن العرابين حددوا هذا التاريخ منذ مجمع نيقية في 325. يؤمن التقليد الكنسي أيضًا أنه منتصف الليل ، وقد ذكر إنجيل الطفولة للمرتد يعقوب أن الحدث كان منتصف الليل في القرن الثالث



. جعل البابا بيوس الحادي عشر من الكنيسة الكاثوليكية الحدث منتصف الليل رسميًا في عام 1921 ؛ كما تم ذكر ذلك من قبل كانت المسيحية في 25 كانون الأول (ديسمبر) بمثابة مهرجان وثني للاحتفال بالشمس. وبما أنه لم يتم تحديد التاريخ الدقيق لميلاد يسوع ، فقد جعل العرابون عيد الشمس هو يوم الذكرى. المسيح هو "شمس العهد الجديد" و "شمس العالم" رمز "نور".

عيد الميلاد هو جزء وذروة "وقت الميلاد". الكنيسة المسيحية تتذكر الأحداث حول عيد الميلاد ، مثل بشارة العذراء ، وولادة يوحنا المعمدان ، وختان يسوع.


    ضوابط الاحتفال برأس السنة الميلادية:

لا يسمح للمسلمين بالاحتفال بعيد الميلاد مع أصحاب كتب "بداية العام الميلادي" ، ولا يسمح لهم بتهنئتهم بهذه المناسبة ، لأن هذه العيد تأتي من دينهم ، أو أنها رمز للدين الباطل ، ولا نوافق عليهم في إجازاتهم. ويثبت القرآن والحديث والإجماع هذه النقطة والنظر:

1- وأما الكتاب: يقول الله تعالى: إن الذين لم يشهدوا بالزور إذا اجتازوا الثرثرة يكرمون [الفرقان: 72].

قال مجاهد في شرحه: هذا عيد شرك كالربيع بن أنس والقاضي أبو يعلا والضحاك.

قال ابن سيري


ن: الزور أحد الشعانين ، أحد الشعانين: عيد المسيحيين ، يحتفلون بيوم الأحد قبل الفصح ، ويحتفلون بإزالة النخيل ، ويزعمون أنه تذكار لدخول المسيح لدخول القدس ، اتبعوا الصواب. مسار 1/537 ومتطلبات المعجم الوسط (1/488).

النقطة التي يجب توضيحها هي أنه إذا امتدح الله التخلي عن شهودها ، والذي يتم فقط من خلال وجود الرؤية أو الاستماع ، فإن كيفية الاتفاق ليست مجرد عمل كاذب ، وليس مجرد شهادة عليه.

2- أما الحديث: وفيه حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ياتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يأتى إلى المدينة المنورة ، هناك يومان للعب به. فقال: ما هذين اليومين؟ قالوا: كنا نلعب معهم في الجاهلية ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بدلهم الله خيرا منهم: عيد ذبح اليوم. والعيد. رواه أبو داود وأحمد والنسائي في كلام المسلمين.

والدليل أن هذين العيدَين الجاهليين لم يعترف بهما رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، ولم يتركوهما كعادتهما. وبدلا من ذلك قال: الله عوضك بهم واثنان منهم أفضل منهم .. 



واستبدال شيء يحتاج إلى ترك الشخص الذي حل محله ، لأنه لم يجمع البدلاء. وما حل محله ، وما قاله صلى الله عليه وسلم: خير منهم. والمطلوب من الإعتياد أن يشتمل على وصفات لنا لا بجهل.4- وأما النظر فيقال: إن الأعياد هي كل الشريعة الإسلامية ودوراتها وطقوسها ، وقد قال الله فيها: وضعنا لكم قوانين وأساليب [المائدة: 48].

 


قال ابن تيمية: لا فرق بين الاشتراك في العيد ، والاشتراك في الدورات الأخرى ؛ لأن الموافقة في جميع الأعياد هي الكفر ، وفي بعض الفروع الموافقة على بعض الذين لا يؤمنون ، ولكن الأعياد من معظم سمات القانون الخاصة. ، هو أيضًا أوضح احتفال لديهم ، لذا فإن الموافقة عليهم هو اتفاق في قانون الكفير الأكثر تحديدًا والمراسم الأكثر وضوحًا. ولا شك أن الموافقة على ذلك قد تؤدي إلى شكوك عامة حول ظروفهم. بحاجة إلى مسار مستقيم 1/528

وقال أيضا: ومهرجانهم جزء من الدين الملعون وأهله ، فيكون وقت عيدهم مع الوقت الذي يميزون فيه عن سبب غضب الله وعقابه ...

اعتبار آخر هو أنه إذا كان الأمر منطقيًا ، فإن القليل من العمل سيؤدي إلى فعل الكثير ، وبعد ذلك إذا أصبح الشيء مشهورًا ، سيدخله الناس وينسون أصله حتى يصبح عادة لدى الناس ، لكنهم المهرجان ، حتى يقارن بعيد الله ، قد يزيده حتى يكاد يؤدي إلى الموت. الإسلام وحياة الوثنيين.

تفاصيل وحكم عيد الكرسمس 

اضغط هنا



***********************


***********************

google-playkhamsatmostaqltradent