recent
أخبار ساخنة

كتاب اربعون لاحمد الشقيري كاملآ 2020pdf

المدرب
الصفحة الرئيسية


عزيزي القارئ الكريم نقدم لكم اليوم في مدونتنا 

كتب مفضله  كتاباً يمكن أن يكون انيساً للصائمين يحتوي الكتاب على تجربة حياة، وقصة كفاح لأحمد الشقيري، والحديث هنا يدور عن كتاب كتاب اربعون لاحمد الشقيري كاملاً pdf، الذي يحوي تجربة مثيرة للكاتب الشقيري.

كتاب 40لاحمد الشقيري


لا يزال كتاب اربعون لاحمد الشقيري من أجود الكتاب حبكة وصياغة واسلوب وفائدة من الكتب المتداولة في العام 2019 - 2020 ، إذ لاقى الكتاب مبيعات هائلة خلال الفترة الأخيرة.

واستطاع احمد الشقيري من خلال كتاب اربعون ان يوجد لنفسه مساحة كبيرة في المكتبة العربية، لاسيما ان كتابه من الكتب التي لاقت اعجاب المثقفين والقراء والمطالعين، كون الكتاب يتحدث عن تجربة شخصية عاشها الكاتب، وهو ما يعرف بتجربة الحياة، أو خلاصة حوالي 40 عاماً قضاها بين ارفف القراءة وبين برامج الإعلام.

تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي سلسلة من لاقتباسات والمقولات من كتاب أربعون للكاتب أحمد الشقري، كون الكتاب يعبر عن تجربة حياة ثرية وغنية للكاتب الذي اعتزل العالم كله أربعون يوماً على التوالي.

ويعتبر كتاب أربعون من الكتب الملهمة في تنمية الذات، ومن الكتب الرائدة في التنمية البشرية، ويعتبر أفضل ما قدم احمد الشقيري من منتوج علمي.

كتاب 40 لاحمد الشقيري


تعجُ المكتبة العربية بالكثير من الكتب القيمة والهادفة والمميزة، لكن من بين تلك الكتب ما هو أكثر قيمة وتميزاً على جميع النواحي، مثل كتاب أربعون PDF لأحمد الشقيري، الذي تميَّز بعمق الأفكار وديناميكيتها، وأثرها الكبير على القراء.

وكتاب أربعون للكاتب والإعلامي الفلسطيني أحمد الشقيري، يسرد قصة الكاتب الذي حبذ أن يبتعد عن التكنلوجية والعلاقات الاجتماعية وأن يختلي بنفسه على طريقة الفلاسفة والحكماء في منطقة نائية للتدبر والقراءة والتفكر والترفيه.

ويوضح احمد الشقيري في كتابه أربعون 40 انه حبذ الاختلاء بنفسه بعد سن الأربعين، وبعد اربع سنوات من العمل والاجهاد والابتعاد عن القراءة والخلوة بالنفس.

ويضيف: أبلغت أهلي أنني مسافر على جزيرة في المحيط الهادئ، وانفصلت عن عالم التكنلوجيا، فقط أعطيت اهلي رقم جديد للاتصال في حالة الطوارئ القصوى.

وأشار احمد الشقيري في كتابه أربعون إلى انه اختار الخلوة أربعون يوماً لأسباب عديدة، كون الرقم أربعون تردد في القرآن الكريم أكثر من مرة، إلى جانب أن أربعون ارتبط بالكثير من الحكماء والعقائد مثل بوذا الذي جلس تحت ظل شجرة أربعين يوماً حتى اصبح حكيماً.

ولفت احمد الشقيري إلى انه أراد من وراء تلك الخلوة التي ألف فيها كتاب أربعون تقييم الماضي ووضع خطط للمستقبل والتدبر والتأمل في بعض الأمور المتعلقة بالدين والتفكير والمجتمع.

يقول الشقيري: ﺃﻟﻔت ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺧﻠﻮﺓ ﻣﺪﺗﻬﺎ ﺃﺭﺑﻌﻮﻥ ﻳﻮماً، ﺣﻴﺚ ﺍﻋﺘﺰﻟﺖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، ﻭﺟﻠﺴﺖ ﻓﻲ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻧﺎﺋﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﺃﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻓﺎﺕ، ﻭﺃﺗﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺁﺕٍ، ﻓﺎﻧﺘﻬﻴﺖ ﺑﺄﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺎﻃﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭ.

فهرس ومحتويات كتاب أربعون للكاتب احمد الشقيري:


٤٠ يوماً مع حياتي.


٤٠ يوماً مع قرآني.


٤٠ يوماً مع نفسي.


٤٠ يوماً مع تحسيناتي.٤٠


يوماً مع قصصي.


٤٠ يوماً مع إلهي.


٤٠ يوماً مع كتبي.


٤٠ يوماً مع حِكم الناس.


٤٠ يوماً مع ذكرياتي.


٤٠ يوماً مع حِكمي.


ويشير الشقيري إلى أن كل قسم من أقسام الكتاب يحوي أربعون فكرة ونقطة، لافتاً إلى ان الكتاب يعالج الموضوع الحياتية والدينية والاجتماعية والثقافية والنفسية والذاتية وتطوير الذات..الخ.

وذكر أن قسم 40 يوماً مع قرآني يقوم فيه على التأمل والتدبر في 40 آية من القرآن الكريم وعلاقتها بالحياة.

أما قسم أربعون يوماً مع نفسي، فيتعلق عن كيف أن الانسان يستطيع كبح جماح شهوته، وكيف يعمل الدماغ، سواء على صعيد الشهوة والذاكرة والعاطفة والتفكير.

ام في قسم أربعون يوما مع تحسيناتي، فتقوم فكرة القسم على 40 تجربة قام بها الكاتب للتحسين من أوضاعه مستذكراً كيف انه استطاع التخلص من العديد من العادات السلبية المتعلقة بحياته وطريقة تفكيره، مشيراً إلى انه من الضروري أن يكون الانسان في تطور وتحسين دائم.

أم قسم أربعون يوما مع قصصي، فأوضح أن القسم يحوي حوالي أربعون قصة من التاريخ والتراث والدين تتحدث.

واستطاع الكتاب ان يحظى بانتشار واسع على منصات التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث العالمية.

تقييم كتاب أربعون لاحمد الشقيري:

استطاع كتاب أربعون أن يحصد مئات الآلاف من القراءات، واستطاع ان يسجل ارقاماً قياسياً في المبيعات، إلى جانب أن النقاد والقراء والمثقفين اشادوا في الكتاب، ودعوا الشباب العربي الى ضرورة الاستفادة من الكتاب.

ويعتبر الكتاب وفقاً للقراء والمثقفين من الكتب القلائل في استثارة عقول الشباب العربي، مشيرين إلى أنه اختراق رائع في الكتابات الشبابية العربية.



تحميل كتاب اربعون لاحمد الشقيري PDF:


وسجلت محركات البحث العالمية بحث المتابعين عن الكلمات التالية: كتاب أربعون لاحمد الشقيري، تحميل كتاب أربعون لاحمد الشقيري، كتاب أربعون لاحمد الشقيري بي دي أف، كتاب أربعون لاحمد الشقيري PDF، وتقييم كتاب أربعون، واقتباس من كتاب أربعون، ومقتطفات من كتاب أربعون لاحمد الشقيري.

كتاب 40عام من 

 الكاتب ‏ من ‏مآزق الحياة ثم العمل على تزكيتها وارتقائها وسموها. لذلك يندرج هذا الكتاب ضمن فئة ‏كتب تطوير الذات الأخلاقية وتنمية الشخصية الإنسانية إذ قدَّم فيه الكاتب دليلاً عملياً ‏يمكن للقارئ اتباعهُ. وكما يرى الكاتب الشقيري أن "الله تبارك وتعالى لا يريد منا الكمال، ‏ولكنه يريد منا السعي المستمر نحوه".‏ ‎ ‎ يقول الأستاذ أحمد الشقيري عن عمله : "ألخص في هذا الكتاب رحلتي عبر 40 عاماً ‏في هذه الدنيا. رحلة الصراع ومحاولة الترقي المستمر بحثاً عن السلام الداخلي. لا أدّعي ‏أني وصلت. فالمشوار ما زال طويل. ولكنها تجربة بشرية قد ترى نفسك فيها فتستفيد ‏وتفيد.‏ ‎ ‎ ألّفت هذا الكتاب أثناء خلوة الأربعين يوماً حيث اعتزلت الناس والتكنولوجيا وجلست في ‏جزيرة نائية مع نفسي أحاول أن أتفكر فيما فات وأتأمل فيما هو آت. فانتهيت بأربعين ‏خاطرة في كل محور من المحاور أدناه: 40 يوماً مع حياتي، 40 يوماً مع قرآني، 40 يوماً ‏مع نفسي، 40 يوماً مع تحسيناتي، 40 يوماً مع قصصي، 40 يوماً مع إلهي، 40 يوماً ‏مع كتبي، 40 يوماً مع حِكم الناس، 40 يوماً مع ذكرياتي، 40 يوماً مع حِكمي".‏




لتحميل الكتاب اضغط هنا 




***********************


***********************

google-playkhamsatmostaqltradent