recent
أخبار ساخنة

تعليم الانجليزيه وبدون معلم من الصفر حتى الاحتراف وبوقت وجيز جدا

المدرب

تعليم الانجليزيه وبدون معلم 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

متابعي مدونه كتب مفضله ، اليوم سنتعلم سويا اللغه الانجليزيه ، وكيفيه طرقها ومعانيها واساليبها و كيفيه حفظها وفي وقت وجيز جدا ومن الصفر حتى الاحتراف وبدون معلم .اغلب الاشخاص يبحثون عن تعلم اللغه الانجليزيه سوى عن ( قراءه الكتب او مشاهدات الفيديوهات او الاستماع الصوتي ) وكذالك تعلم اللغة الانجليزية من الصفر


https://www.up-4ever.org/?op=upload_form#

📜 نصائح مهمة جداً قبل أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية: 

🔖 الجميع يرغب في معرفة أفضل وأسرع طريقة لإتقان وتعلم اللغة الإنجليزية، ذلك لأن الحياة أصبحت صعبة في عصرنا الذي نعيش فيه، الكثير من المشاغل والإلتزامات تحيط بالإنسان من كل جانب، وأصبح من الصعب تخصيص وقت طويل كل يوم من أجل تعلم اللغة الإنجليزية، فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية: 

1) رسم خطة تعليمية منظمة لتعلم اللغة الإنجليزية على نفس المقدار الذي يستوعبه عقلك وجهدك تشمل جميع أقسام اللغة الإنجليزية المفردات، القراءة، الإستماع، التحدث، الترجمة، القواعد. 
2) عدم الاستعجال في تعلم اللغة الإنجليزية، فالبعض منا يعتقد اننا يمكننا ان نتقن اللغة الإنجليزية في يوم او اسبوع او شهر كما تظن بعض الكتب المؤلفة، ولذلك يجب عليك ان تكون على نفس منهجية خطتك التعليمية التي رسمتها أنت خطوة بخطوة. 

3) التحضير والترتيب قبل بداية الدرس، وذلك لتعطي عقلك القدرة على الإستيعاب لكافة الجوانب الموجودة في الدرس. 

4) حدد الهدف من تعلم اللغة الإنجليزية ليساعدك على اختيار الطريقة الأمثل للوصول إلى هدفك.

5) وضع إختبارات تقيس مدى تقدم مستواك في اللغة الإنجليزية دائما بشكل دوري (اسبوعي، شهري). 


6) إقرأ واستمع دائماً لكتب الرويات والقصص، هناك سلسلة متميزة مقسمة على مستويات لتعلم اللغة الإنجليزية (مبتدئ، متوسط، متقدم)  وافضل هذه السلسلة هي Oxford Bookworms Library الموجودة في المكاتب الكبيرة وعلى شكبات الإنترنت.

7) دون جميع الملاحظات التي تصادفها، والعمل عليها حتى تتقنها. 

8) أحياناً بالنسبة للشخص المبتدئ في اللغة الإنجليزية يواجه صعوبة في التحدث وهذا امر طبيعي واعتيادي فكلنا مررنا بهذه المرحلة،  فقط تحدث حتى لو كنت على خطأ فالخطأ يعلمك ويساعدك على تجاوز هذه المعضلة. 

9) في المراحل الأولى عند القيام بمهارة التحدث لا يمكننا تذكر المحادثات او الكلمات او الجمل التي سنقولها للشخص الواقف امامنا،  لذلك يجب عليك ان تدون الجمل في ورقة خارجية بشكل يساعدك على ممارسة التحدث وهذا ليس عيباً وانما هو اساس الطريق للوصول إلى هدفك. 

10) يجب عليك ان تتحدث مع الآخرين عن اللسان وليس عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، وذلك كي يساعد لسانك على الطلاقة حتى لو كانت في الاسبوع مرة فشيء افضل من لاشيء. 
11) الكثير منا يعتقد بأنه يلزمه السفر فقط لتعلم اللغة الإنجليزية،  وهذا إعتقاد خاطئ يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية في اي مكان وتحت اي ظرف فقط هي نحتاج لخطة ممنهجة. 

12) لا تخجل من طرح الأسئلة التي تحتاجها في تقدمك اسأل كثيراً، ناقش، دون، عبر عن رأيك.

13) إبدأ بما تحتاجه فعلاً،  في رسم خطتك التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية. 

14) لا تضغط على نفسك عندما تكون مضطرباً،  حدد وقتاً أخر لإستمرار التعلم.

15) ضع جميع الأساليب والطرق المستخدمة في تعلم اللغة الإنجليزية وقم بتوزيعها على جميع المهام وفق الخطة التعليمية كي لا تشعر بالملل.

16) تعلم قواعد اللغة الإنجليزية جيداً سيعينك على تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة فعليك بتعلم تراكيب الجمل الصحيحة والمبادئ الاساسية للكتابة فهذا يجعل هناك فارق بين المتعلم الاكاديمي ومتعلم اللغة الانجليزية العادية (المتحدث ولا يعرف كيفية صياغة وكتابة الجمل). 

17) تعلم الانجليزية بالصوت والصورة ترجم القصص والروايات على حسب مفهومك الخاص فالترجمة تكمن بالمفهوم وليست بالتراكيب اللفظية ولكن لا تترجم ما تقوله من العربية الى الانجليزية.
 
18) إستخدم القواميس المشهورة والمعتمدة من قبل الهيئات والمؤسسات التعليمية، ومن ضمنها قواميس اوكسفورد،  لونق مان.... الخ

19)

تعلم اللغة الانجليزية بالعربي  تعلم من أخطاءك، فكلما زادت أخطاءك وتعلمت منها  ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

20)  

تعليم اللغة الانجليزية بسهولة تعلم اللغة الانجليزية للاطفال الإستماع إلى الأغاني او الأناشيد التعليمية التي تعلمك اللغة الإنجليزية،  كنوع من الترفيه والإنتقال من الروتين الإعتيادي. 

21) لا تتعلم القراءة عن طريق النطق الكتابي،  لأن هذه الطريقة خاطئة بحد ذاتها لما يترتب عليها أثار سلبية بالنسبة لتقدمك في اللغة الإنجليزية، ولكن تعلم الق

تعلم اللغة الانجليزية محادثة
راءة من المتابعة مع النصوص المقروءة المصاحبة للقصص والروايات.


تعليم اللغه الانجليزيه ضروري جدا خاصه مع هذي التكنولوجيا والوقت المعاصر 

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين كل هذي المواضيع مذكوره ومفصله في هذا الكتاب الرائع ومدعومه بفيديو يوضح كل الخطوات ومن الصفر حتى الاحتراف .




لتحميل الكتاب اضغط هنا
















***********************


***********************

google-playkhamsatmostaqltradent